القائمة الرئيسية

الصفحات

أغلى 10 سيارات في العالم 2023

أغلى 10 سيارات في العالم 2023


سواء كنت مهتم بالسيارات أم لا، بالطبع مشاهدة أحدث السيارات لهذا العام وأكثرها تطوراً والتعرف على الأسعار المهملة على هذه القائمة سوف يكون أمر ممتع للغاية يمكنك قضاء بضع دقائق مسلية من وقتك في التعرف عليها من خلال القائمة التالية التي تضم أغلى 10 سيارات لهذا العام 2023.

 

10- فيراري بينفارينا سيرجيو 

سيارة فيراري بينفارينا سيرجيو هي واحدة من أغلى سيارات الفيراري على مدى التاريخ كما أنها واحدة من ستة وحدات فقط تم تصنيعهم، كل واحدة من هذه الوحدات تم بيعها للمشتري أختارها باليد بمبلغ 3 مليون دولار.


ومن الجدير بالذكر أن سيارة فيراري بينفارينا سيرجيو تعتبر واحدة من أفضل السيارات الفيراري على صعيد الشكل الخارجي حيث تتميز بتصميم أنيق مع إطار من الألياف الكربونية يحيط بالسيارة بالكامل، السيارة ليس لها سقف وتحتوي فقط على مقعدين ويقل وزنها عن الإصدار السابق من فيراري بما يعادل 150 كيلوجرام.

 

9- أستون مارتن فالكري 

تم تسعير هذه السيارة ب3.2 دولار أمريكي وكانت بيعت بالكامل قبل أن تصل حتى لسوق السيارات، ويذكر أن هذا النموذج هو إعادة تصميم وتطوير لسيارة Aston Martin Red-Bull AM-RB 001 التي تم تصنيعها من قبل أستون مارتن و Red Bull Racing يغرض أنشاء سيارة سباق يمكن ان يتم أستخدامها على الطرقات العادية بدون مخالفة لقوانين المرور، حيث تصل سرعة سيارة مارتن فالكري إلى 321 كم في الساعة وتصنف بأنها أسرع سيارة طرقات تم تصنيعها على الإطلاق.

 

8- بوجاتي تشيرون سبورت 

تتقدم سيارة بوجاتي تشيرون الأنيقة إلى المركز الثامن على القائمة حيث رفع النقاب عنها لأول مرة في عرض جينيف موتورز للسيارات ، هذه السيارة تعتبر أسرع وأجمل وأخف وزناً وبالطبع أغلى سعراً من من نفس إصدارها الأقدم وهو بوجاتي تشيرون.


وهذا بفضل الشريط الكروبني الذي يحيط بالسيارة كما أنها تعتبر أخف وزناً من سيارات تشيرون العادية ب18 كيلوجرام تقريباً مما يجعلها خيار أمثل للسباق وتم تقدير السيارة بسعر 3.26 مليون دولار أمريكي.

 

7- بوجاتي فيريون ذات الأعداد المحدودة 

هذا الإصدار المحدود من سيارات بوجاتي ليست فقط واحدة من أغلى سيارات العالم لهذا العالم بل هي واحدة من أسرع السيارات التي تم تصميمها وإنتاجها لهذا العام حيث تبلغ سرعتها ما يقدر 410 كيلوميتر في الساعة.


السيارة تحتوي على إطار من ألياف الكربون، تصميم من جلد أبيض وأسود وأضواء ليد متوهجة كما أن سعرها يصل إلى 3.4 دولار أمريكي.

 

6- ليكان هايسبورت 

بسعر 3 ملايين دولار أمريكي ليكان هايسبورت تعتبر السيارة الوحيدة التي لها مصابيح أمامية مرصعة بالجواهر والألماس، وليس فقط أي نوع من الألماس بل يتم صنعها من أنقى وأعلى أنواع الألماس مثل الألماس عيار 15 قيراط.


تم تصنيع سيارة ليكان هايسبورت في لبنان بواسطة W Motors  وأهم ما يميزها هو المظهر الرائع والأداء والسرعة المدهشة كما أنها ظهرت في فيلم Furious7

 

5- لامبورجيني فينينو 

لا توجد قائمة من أغلى السيارات أو أفضل السيارات التي لا تحتوي على عدة خيارات من لابورجيني، تم تصميم هذا الموديل لكون أنيقا وناعماً إثناء التشغيل وتم تصنيعه بالكامل من ألياف الكربون مما يجعل السيارة خفيفة وديناميكية، تم تصنيع 9 وحدات فقط من هذا الموديل وبيعت كل منهم بقيمة 4.5 مليون دولار.

 

4- كوينيجسيج سي سي أكس ار

تتميز سيارة كوينيجسيج سي سي أكس ار باحتوائها على ألواح كربونية مغلفة بغبار الألماس كما أنها تأتي مزودة بجناح خلفي ثنائي الكربون ووسائد هوائية ونظام كبح مصنوع من السيراميك الكربوني وأنظمة مراقبة الإطارات ونظام تبديل مجداف ونظام هيدروليك، كل هذا بقيمة 4.8 مليون دولار.

 

3- مرسيدس بينز مايباخ أكسيليرو 

احتلت سيارة مرسيدس بينز مايباخ مركز متقدم في قائمة أغلى السيارات في العالم خلال عام 2019 ولكن أول ظهور لها كان في عام 2004، وتتميز بنفس المحرك التوربيني المزدوج بالإضافة إلى 1020 نيوتن متر من عزم الدوران وسرعتها القصوى تصل إلى 350 كيلومتر في الساعة، أما عن سعرها فهو 8 مليون دولار أمريكي.

 

2- سويبتايل من رولزرويس 

تشتهر سيارات رولز رويس بأنها فاخرة وبالرغم من أنه تم إنتاج وحدة واحدة فقط من هذا الموديل إلا أنها تمكنت من الاستحواذ على المرتبة الثانية في القائمة وتتميز هذه السيارة بفتحة سقف بانورامية تم صنعها يدويا من الجلد والخشب ويتم بيعها بمبلغ 12.8 مليون دولار.

 

1- بوجاتي لافويتر نوار 

تأتي سيارة بوجاتي لافويتر نوار في المركز الأول كأغلى سيارة في العالم عام 2017، وتم بيعها بقيمة 18.7 مليون دولار أمريكي وتم تصنيع هذا النموذج ليكون إعادة تصميم حديثة لسيارة جيين بوجاتي الخاصة وتشمل على محرك رباعي W16 سعة 8.0 لتر و 6 مخارج رائعة للعادم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات